السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اهلا وسهلا بيك فى منتدى نبروة نيوز الرياضى للرسمى

سجل معنا اذا لم يكن لك حساب ، اذا لك حساب فدخل لترى مميزتنا

علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء 533483466
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اهلا وسهلا بيك فى منتدى نبروة نيوز الرياضى للرسمى

سجل معنا اذا لم يكن لك حساب ، اذا لك حساب فدخل لترى مميزتنا

علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء 533483466
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا بيك معنا :: زائر :: فى منتديات نبروة نيوز >> عدد المساهمات>> 0
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
سبب بسيط يؤدى الى بطلان الصلاة
من وصايا الرسول صلى الله علية وسلم
حكم الدعاء جهرا على المقابر
عمر بن الخطاب..العادل الزاهد
سعد بن أبى وقاص.. أول من رمى بسهم فى سبيل الله
فاطمة الزهراء.. سيدة نساء أهل الجنة
سلسلة عصر الإستيقاظ
أحد أعظم رواد جراحات الكلى والمسالك البوليه
استمرار انخفاض الدولار بسبب توقعات استمرار التحفيز النقدي
ارتفاع الدولار لاحتمالية الوصول لاتفاق بشأن الميزانية الامريكية
الأحد أبريل 20, 2014 7:38 am
الأحد أبريل 20, 2014 7:36 am
الأحد أبريل 20, 2014 7:34 am
الأحد أبريل 20, 2014 7:31 am
الأحد أبريل 20, 2014 7:31 am
الأحد أبريل 20, 2014 7:30 am
الأحد أبريل 20, 2014 7:30 am
الخميس ديسمبر 26, 2013 5:23 pm
الإثنين أكتوبر 28, 2013 2:44 pm
الخميس أكتوبر 10, 2013 3:42 pm










أكثر المواضيع نشاطاًa7medvirus مباراة نبروه ومطروح - 48 المساهماتa7medvirus هنا البث المباشر لمباراة نبروه ومياة البحيرة مباشر من ارض الملعب - 46 المساهماتa7medvirus هنا البث المباشر لمباراة نبروه ودمنهور - 21 المساهماتa7medvirus البث المباشر لمباراة نبروه والمنصورة من ارض الملعب - 15 المساهماتa7medvirus انتظروا المفجأة الكبرى من (كافيتريا نادى نبروة - 9 المساهماتa7medvirus هنا البث المباشر لمباراة نبروه ومطروح مباشر من ارض الملعب - 9 المساهماتa7medvirus متابعة حية للقاء نبروه غير المذاع - 8 المساهماتa7medvirus اتشرف بالانضمام لهذا الموقع المميز - 8 المساهماتa7medvirus فوز نبروه بثلاثيه على سمنود - 8 المساهماتa7medvirus صور مباراة نبروه ومطروح - 8 المساهمات

شاطر | 
 

 علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مراد
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
مراد
 
New Page 2
 بيانات اضافيه [ + ] 
 
 

عدد المساهمات :
732

نقاط :
2041

العمر :
43

بتشجع نادى ايه :
الاهلى المصرى//ومان شيستر

تاريخ التسجيل :
27/10/2010


علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء _

 

مُساهمةموضوع: علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء   علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء Emptyالإثنين فبراير 07, 2011 7:29 pm

رفض رجال دين وعلماء الشريعة ما قام به المتظاهرون أمس الثلاثاء من أعمال تخريبية وما ترتب عليها من تلف للممتلكات وقتل بعض المتظاهرين ورجال الشرطة، مجمعين على أن مثل هذه الأفعال لايرضى عنها الدين ولاالشرع ولم تقرها السنة النبوية.

وقال الدكتور الشحات الجندي الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الشرع أجاز لنا التعبير عن الرأي وكفل لنا وسائل للتعبير عنه، هو ألا يترتب على إظهار الغضب ورفض الفساد والظلم ضرر أو إتلاف للممتلكات العامة، ولا يؤدي إلي فساد في الأرض لأن الله سبحانه وتعالى لايحب المفسدين.
واتفق معه الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر بقوله، إن الشرع عندما أباح لنا حرية الرأي والتعبير عنه كان ذلك بشروط معينة ومن خلال قنوات شرعية متمثلة في الانضمام للأحزاب أو الإعلان عن الرأي من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وغيرها من وسائل أخرى مثل شبكة الإنترنت.
وأوضح أن نزول الشارع والقيام بهذه التصرفات مرفوض، لأنه يؤدي إلى خسائر بالأرواح والممتلكات العامة، وتعطيل لمصالح آخرين لاذنب لهم ولا إرادة، وقد لايكون لهم أي توجه سياسي.
وأوضح أن الرسول "صلى الله عليه وسلم" حث على إعطاء الطريق حقه بإماطة الأذى عنه، متسائلا: "فماذا لو كان المسلم أو الإنسان الذي يجب أن يميط الأذي هو من يمثل الإيذاء نفسه؟"، مشددا على أن مثل هذه الأفعال حرام ولايرتضيها شرع ولادين.
وقال عطية إن ما وقع من قتلى من المتظاهرين أمرهم راجع إلي الله ولا ينطبق عليهم لفظ شهداء لأن الشهيد حدده الشرع في مواطن معينة وله شروط خاصة به، ولا يعتبر القتلى بسبب التزاحم شهداء، ومن يقول إنهم شهداء يؤدي إلى مزيد من القتلى والتناحر، لأن الله تعالى نهى عن التزاحم في الحج بأن قال لمن لايستطيع الوصول للكعبة أن يشير إليها فقط، فماذا لو كان هذا التزاحم يؤدي إلى هلاك النفس.
ويرى الشيخ يوسف البدري عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن الله تعالى نهى عن مثل هذه التصرفات التي سعى إليها الشباب دون وعي منهم، لأن القاعدة الفقهية تقول أي فعل يقود للحرام فهو حرام وبالتالي فإن ما يؤدي إلى هلاك النفس واعتقال الشباب والنساء وسفك الدماء ووقوع القتلي وفساد الممتلكات العامة فهو بالطبع حرام ولايرضى عنه دين.
على خلاف ذلك، دعت جبهة علماء الأزهر المصريين إلى الخروج للمظاهرات قائلة "اخرجوا فلن تكونوا أبدا نملا..فالنمل وحده هو الذي قبل من النملة نصيحتها بدخول الجحور خشية أن يحطمها جيوش الغادرين".
وطالبت الجبهة في بيان لها الأربعاء المتظاهرين بالخروج "ليسمع الظالمون صوتهم وليبرئوا ذمتهم أمام الله تعالي الذي لا يقبل عذرا من متخاذل في مثل تلك المواقف".
وأضاف البيان "أنه لولا مافرض علينا من المطاردات التي ألجأت من ألجأت منا لمفارقة الأوطان، وتضييق ألزم البيوت، وأسنان تقدمت، وعظام علي الزمان والنازلات قد وهنت، لرأيتمونا في الطليعة ومقدمة الركب نأمر بالمعروف، وننهى عن المنكر، درءا للشرور التي استفحلت".
وتابع" اخرجوا علي نية الأخذ علي يد الظالم قبل أن يخرج غيركم ممن لا يرقبون إلاً ولا ذمة من ملاحدة وشيوعيين، اخرجوا فدخول الجحور غير جائز لغير النمل ، اخرجوا وانفروا علي وعد الله لكم، وتصديقا به، وإيمانا برسوله صلي الله عليه وسلم ،واخرجوا وانفروا فماذا تنتظرون وماذا تأملون، بعد أن نزفت الكرامة واستبيحت المحارم، واسترخصت الدماء، وانتهكت الأعراض، وزورت الإرادة، وكذب القادة، وتحروا الكذب تحريا كانوا فيه عند الله من الكاذبين.
وتساءل البيان: "ماذا تنتظرون بعد أن نطق فيكم الرويبضة، وسيق الأبرار إلي السجون، وطورد العلماء والمفكرون كل مُطرَّد، وخُوِّن الأمين، وائتمن الخائن، وصار فينا المعروف منكرا، والمنكر معروفا، حتى حُرِمت الأمة من خيراتها وأقواتها وكنوزها، فسرق ذلك كله استرخاصا واستهانة ليمد به اليهود، إعانة لهم على جرائمهم في المسلمين المستضعفين في غزة والضفة وعرب 48 وغيرهم، وذلك بعد أن حوصر المستضعفون منهم، وبعد أن أحيط بهم بأيدي الظالمين منا مجاملة منهم للمجرمين.
الموضوع الأصلي : علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء الكاتب : مرادالمصدر : منتدى نبروة نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميدو
المتحدث الرسمى لنبروه نيوز
المتحدث الرسمى لنبروه نيوز
ميدو
 
New Page 2
 بيانات اضافيه [ + ] 
 
 

عدد المساهمات :
119

نقاط :
210

بتشجع نادى ايه :
نبروة

تاريخ التسجيل :
04/11/2009


علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء _

 

مُساهمةموضوع: رد: علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء   علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء Emptyالأربعاء فبراير 09, 2011 6:08 pm

جزاك الله خيرا يا ابو امين

المعلومه دى لازم مصر كلها تعرفها عشان الموضوع مايذدش اكتر من كده
واسئل الله ان يرحم من توفى ويغفر لهم لانهم مسلمين
الموضوع الأصلي : علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء الكاتب : ميدوالمصدر : منتدى نبروة نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 كلماتدلالية كلماتدلالية
علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء نبروة , علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء جديد على امنتديات نبروة نيوز ,علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء , علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء eshary , علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء telecharger 2011 , علماء دين: قتلى المظاهرات ليسوا شهداء
 KonuLinki الموضوع
 كود BBCode BBCode
 كودHTML HTML Kodu
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام العامة :: القسم الاسلامى-
انتقل الى:  
-احصائيات  - إتصلبنا - تبرع بإعتمادات لهذا المنتدى

©phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع